عبدالسلام عبدالله السليمان

عبدالسلام عبدالله السليمان
  • الموقع
  • حساب تويتر
  • الدولة المملكة العربية السعودية

عبد السلام بن عبد الله محمد السليمان. فقيه وأستاذ جامعي سعودي وهو عضو في هيئة كبار العلماء، وعضو اللجنة الدائمة للفتوى.عميد المعهد العالي للقضاء.
مولده ونشأته وتعليمه
هو عبد السلام بن عبد الله بن محمد السليمان، من النواصر من قبيلة بني تميم، ومن جهة الأم يرجع نسبه إلى عائلة الحصين من النواصر من بني تميم. ولد في مدينة الرياض.

الشيخ د. عبد السلام من طلاب سماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن باز، حيث درس عليه من العام 1407هـ، ولازمه وحضر دروسه حتى وفاته، وأخرج له المجموعة البازية، ثمان مجلدات في دروس متنوعة، واعتنى بجمع كبير من التسجيلات الخاصة لدروس سماحته وأشرف على إخراجها،

والشيخ من طلاب الشيخ صالح بن فوزان الفوزان؛ حيث لازمه من العام 1408 هـ حتى الآن، واعتنى بكثير من كتب وعلم الشيخ وصلت إلى 83 مجلدًا، كما درس على جمع من العلماء منهم مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز ال الشيخ، والشيخ عبد الله بن جبرين والشيخ عبد الرحمن البراك والشيخ عبد العزيز الراجحي، والشيخ صالح السدلان، وغيرهم من العلماء،

تعليمه
تدرج في تحصيله العلمي حتى حصل على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكانت الرسالة بعنوان:(اختيارات الشيخ محمد ابن إبراهيم الفقهية وآراؤه المعاصرة) أشرف على الرسالة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور/عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

أعماله الوظيفية
درًس في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم في المعهد العالي للقضاء، عين عام 1440ه عضوا في هيئة كبار العلماء، وعضوا في اللجنة الدائمة للفتوى بالمملكة العربية السعودية، ثم عين عميدا للمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض إضافة لعضويته في هيئة كبار العلماء، واللجنة الدائمة للفتوى.

عبدالسلام عبدالله السليمان

الكتب 2

بحوث الإعجاز والتفسير في رسائل النور

بحوث الإعجاز والتفسير في رسائل النور

بحوث الإعجاز والتفسير في رسائل النور _ احمد خالد شكري . ...

الأقسام: التفسير التحليلي, التفسير وأصوله

الناشر: المعهد العالمي للفكر الاسلامي

عدد الصفحات: 165

سنة النشر: 1995

المحقق: ---

المترجم: ---

تربية الأولاد في القرآن الكريم

تربية الأولاد في القرآن الكريم

تربية الأولاد في القرآن الكريم ...

الأقسام: التربية القرآنية, علوم القرآن

الناشر: دار المحسن_الدار الاثرية

عدد الصفحات: 48

سنة النشر: 2010

المحقق: ---

المترجم: ---